السبت، 11 مارس 2017

تخاريف ليلية .........بقلم // جمعه يونس //

تخاريف ليلية .........بقلم // جمعه يونس //
تخاريف ليلية 
........................ قصة قصيرة ..بقلم // جمعه يونس //
 لا ادرى ان كنت اشنق الوقت ..ام هو الذى يشنقنى ...اصلب النص امامى واجلس على المنضدة ...عليها الاقلام والاوراق المسطرة وعلبة السجاير ..وطفاية وولاعة وكوب شاى ..لاادرى ان كنت انا الذى ذهقت منه ام انه هو الذى طهق ...بعد قليل انا اعرف ذلك سينقلب فوق الاوراق ويتلفها 
ورق من جريدة قديمة ملقى على الارض ..
النص مازال مصلوبا امامى
اشعل سيجارتى وامسك بالقلم ..واكتب اول جملة ...فتهرب منى الى اخر السطر
النص فاعل ام مفعول ..؟
يتملص منى ويراودنى ..
اتركه بينما عيناى وقعت على صورة كاركاتيرية للفنان مصطفى حسين ..(1)
لرجل ذو عضلات مفتولة وشوارب ..بيده حبل غليظ فى اخره حلقة تشبه المشنقة .!!
شدتنى طويلا اردت ان اكون مكانه كى اقوم واشنق ..هذا النص المراوغ
استفزته نظراتى
فقفز من الصورة وحط فوق راسى
ووضع الحلقة فى راسى ورمى بالحبل على المروحة
ثم ربط طرف الحبل فى رجل السرير
ورجع الى مكانه فى الجريدة يضحك
هانا اصبحت معلقا من رقبتى ..
وانا فى دهشة من امرى
فر النص لما راى ذلك من فتحة صغيرة فى شيش الشباك
وهو ينظر لى نظرة وداع
لا ادرى ان كنت انا الذى ادور مع المروحة
ام ان الحيطان هى التى تدور حولى
عيناى بدات فى الجحوظ
وخرج لسانى من فمى ..وراسى بدء يميل على كتفى ...نهايتى محتومة الان
السيجارة مازالت فى اناملى
احس بنارها التى اقتربت من اصابعى
ليتنى استطيع ان اخذ اخر نفس بها
لاادرى كم من الوقت مر على وانا فى هذة الحالة
جاء النص متلصصا يتقافز حولى
حل الحبل المربوط فى رجل السرير
سقطت جالسا مكانى الهث
على المنضدة .!!
اخذت اخر نفس .!!
وبدات افحص الاشياء على المنضدة
حمدت الله ان الرجل المفتول العضلات
لم يسرق علبة سجائرى
............................
بقلم // جمعه يونس //
من اوراقى القديمة
مصر العربية
فى 13 يونية 1996
(11) مصطفى حسين فنان ورسام الكاريكاتير بجريدة الاخبار المصرية


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏مجوهرات‏‏

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق